الرئيسية / آخر الأخبار / إضافات صحّية لدقيق الشوفان

إضافات صحّية لدقيق الشوفان

مجلة وفاء wafaamagazine

يُعتبر دقيق الشوفان خياراً مفضّلاً لوجبة الفطور، ليس فقط للأشخاص الذين يريدون التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، ولكن أيضاً للحفاظ على وزنٍ صحّي، وإدارة مستويات الكولسترول في الدم، والتقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المُزمنة.

وتفادياً للشعور بالملل، يُنصح بإضافة بعض النكهات المختلفة إلى دقيق الشوفان، مع ضرورة توخي الحذر من الإضافات غير الصحّية والتي تقلّل من قيمته الغذائية وتجعله غير صحّي.

 

وفي ما يلي أفضل الخيارات الصحّية لإضافتها إلى دقيق الشوفان لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على قيمته الغذائية وتعزيز الصحّة، وفق موقع «تايمز أوف انديا»:

– الجوز: إنه غنيّ بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن للجوز أن يقلل من مخاطر الالتهابات والبدانة، بفضل الدهون الصحّية الموجودة فيه والمفيدة جداً لصحّة القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكّري.

– التوت: يمكنك إضافة أي نوع من التوت إلى وعاء دقيق الشوفان، لِغناه بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. علاوةً على ذلك، إنّ التوت مليء بالألياف التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تساعدك على تجنب مخاطر زيادة الوزن.

– بذور الشيا: إنّ كل 100 غ من بذور الشيا تحتوي على 17 غ من البروتين الذي يساعدك على الشعور بالامتلاء حتى عندما تستهلك سعرات حرارية أقل للتخلّص من وزنك. علاوةً على ذلك، فإنّ بذور الشيا مليئة بالألياف التي يمكن أن تمنع إصابتك بالإمساك والرغبة الشديدة في تناول الطعام بين الوجبات.


– المُحلّيات الصحّية: إذا كنت تستطيع تناول طبق دقيق الشوفان من دون تحليته، يمكنك الاستمرار في ذلك. ولكن عند تحليته، استخدم المُحلّيات الصحّية مثل العسل، وتجنب السكّر لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية الفارغة.

عن Z H